حركة حشد تختتم فعاليات مهرجان الحقوق والحريات الثالث للشباب بتريم

اختتمت مساء اليوم الجمعة فعاليات مهرجان الحقوق والحريات الشبابي الثالث الذي تنظمه حركة الشباب الديمقراطي حشد التابعة لمؤسسة شباب المستقبل وبدعم من مؤسسة صناع الحياة اليمن وبالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية بمديرتي تريم وسيئون.

وفي الحفل الذي بدء باي من الذكر الحكيم القى الاستاذ ابوبكر محفوظ حسان كلمة اشار فيها الى التعريف برسالة واهداف مؤسسة شباب المستقبل وحركة الشباب الديمقراطي مؤكدا على دور الحركة المتمثل في نشر الوعي الحقوقي والقانوني والسياسي وتاهيل الشباب للوصول الى مراكز صناعة القرار في الدولة, كما اوضح في كلمته الى مشروع الدعم والحشد المجتمعي للمرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد الذي يهدف الى التوعية بالحقوق والحريات الخاصة بالفئات المستهدفة في المشروع وهي الشباب والنساء كوتا 30% وذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مخرجات فريق الحقوق والحريات.

IMG_4748 IMG_4780

كما القيت كلمة الشباب من قبل المحامي ماجد باعوضان وكلمة الحراك للناشط خالد باغريب لامست احتياج الشباب للتوعية بحقوقهم خصوصا في هذه الفترة.

بعد ذلك القى المسؤول القانوني للنقابات العمالية الاستاذ فريد بن مهري محاضرة بين خلالها حقوق وواجبات الشباب ودورهم في التوعية والتمكين والتوصيل لهذه المطالب المشروع وكيفية انتزاع حقوقهم من الآخرين بالطرق القانونية داعيا الجميع الى الاحساس بحجم ومسؤولية الامر كونه يخلق لبناء مستقبل افضل للشباب والمجتمع.

وفي نهاية الحفل قدم عرض تعبيري عن الولاء الوطني ووزعت الاستبانات الخاصة بالمشروع.

 

الجدير ذكره ان هذه الفعالية تأتي في اطار انشطة الحركة التوعوية للعام 2013م فيما تنتظر عدد من المشاريع الى مزيد من الدعم لاستكمال تنفيذها خلال الفترة القادمة.



حركة حشد تبدأ فعاليات مهرجان الحقوق والحريات الشبابي بسيئون

سيئون/خاص
برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء انطلقت صباح هذا اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان الحقوق والحريات الشبابي الاول الذي تنفذه حركة الشباب الديمقراطي – حشد وبدعم من مؤسسة صناع الحياة اليمن وبالشراكة مع ملتقى الطيف الشبابي وجمعية الاصلاح الاجتماعي بالوادي والصحراء وفرع اتحاد نساء اليمن بسيئون وجمعية الامل لتنمية المراة الحضرمية وجمعية الامان للتنمية الاسرية بسيئون.
حيث بدء الحفل باي من الذكر الحكيم بعدها تحدث الاستاذ ابوبكر محفوظ حسان رئيس الحركة عن اهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات التي تهتم بالحقوق والحريات الخاصة بالمراة خصوصا في ظل المرحلة التي تمر بها البلاد, كما تطرق الى انشطة وفعاليات المشروع المتضمنة استهداف فئات الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في التوعية بالحقوق الخاصة بهم , من جهة اخرى اكد الاستاذ حسان على دور حركة الشباب الديمقراطي في نشر التوعية في مجالات الحقوق والقانون والسياسة مثنيا على جميع الجهود التي تبذل في سبيل ايصال هذه الرسالة السامية.

1455148_210320579147864_1829327458_n 1459808_210320545814534_1839062116_n
بعد ذلك القيت عدد من الكلمات من قبل الجهات الشريكة ومن المشاركات اكدن على اهمية هذه الفعالية ودورها في التوعية بالحقوق والحريات الخاصة بالمراة والمنبثقة عن مخرجات فريق الحقوق والحريات.
بعد ذلك تحدث الاستاذ فريد بن مهري المسؤول القانوني عن تعريف الحقوق والحريات وماهية حقوق المراة المكفولة والتي سيتم ادراجها في الدستور الجديد كاحدى مخرجات المرحلةالانتقالية مؤكدا على ضرورة توعية وتمكين المراة من حقوقها وتوصيل صوتها الى صناع القرار لمراعاته عند اصدار اية تشريعات قادمة.
هذا وقد تم عرض عدد من الافلام القصيرة المعبرة عن هذا الموضوع .
الجدير ذكره أن مهرجان الحقوق والحريات ستستمر فعالياته للايام القادمة بمدينتي سيئون وتريم.



حركة حشد تستهدف المعاقين في الحقوق والحريات بسيئون

سيئون/خاص
عقدت صباح هذا اليوم الاربعاء بقاعة مركز التدريب والتاهيل المهني والتقني للمعاقين بسيئون فعالية مهرجان الحقوق والحريات الشبابي الثاني الذي تنفذه حركة الشباب الديمقراطي حشد وبدعم من مؤسسة صناع الحياة اليمن وبالشراكة مع جمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا بسيئون وجمعية الامل لرعاية المعاقين حركيا بتريم وجمعية رعاية المكفوفين وجمعية الصم والبكم بالوادي وجمعية رعاية وتاهيل ذوي متلازمة داون الخيرية بسيئون.
1426268_210626915783897_1005756245_n 1471850_210627019117220_1758293573_n
وفي الحفل الذي ياتي برعاية وكيل محافظة حضرموت القيت عدد من الكلمات منها كلمة لجمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا وكلمة عن جمعية رعاية المكفوفين اشادوا من خلالها باهمية انعقاد مثل هذا الحفل الذي يهتم بحقوق فئة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في ظل غياب رسمي وشعبي عن الاهتمام بهذه الفئة لافتا الى أن هذه الفعالية تعد الاولى في توعية المعاقين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون . كما تحدث الاستاذ ابوبكر محفوظ حسان رئيس حركة الشباب الديمقراطي الى اهمية استهداف الحركة من خلال هذا المشروع لهذه الفئات الهامشية في المجتمع وضرورة الاهتمام بهم وتيسير حصولهم على جميع حقوقهم المكفولة داعيا الى بذل المزيد من الجهود من قبل منظمات المجتمع المدني المهتمة بهم للسعي والمطالبة بجميع حقوقهم الشرعية والقانونية. كما القى الاستاذ فريد بن مهري محاضرة حول الحقوق والحريات لوي الاحتياجات الخاصة بين فيها جملة من الحقوق والية العمل على الحصول عليها حيث اكد على أن اولى تلك الخطوات هي الوعي بهذه الحقوق ومعرفتها وهو محور هذا الحفل على حد قوله.
كما قدمت في الحفل فقرة من قبل اعضاء جمعية الصم والبكم تتحدث حول مطالبتهم بحقوقهم وتبين مدى عدم الاهتمام بهم لدى افراد المجتمع . كما تم استعراض قصة الشاب علي احد المعاقين الذي تغلبوا على اعاقتهم واستطاع ان ينتزع حقوقه من الجميع.
الجدير ذكره أن مهرجان الحقوق والحريات الشبابي سيختتم فعالياته مساء الجمعة بصالة الماهر بتريم.