استمرار شباب المستقبل بمهرجان توعوي لطلاب كلية المجتمع بسيئون :

استمرار شباب المستقبل بمهرجان توعوي لطلاب كلية المجتمع بسيئون :

تواصلت صباح اليوم فعاليات المهرجانات الشبابية التوعوية الجماهيرية التي تنفذها مؤسسة شباب المستقبل في عدد من كليات وادي حضرموت والصحراء , حيث انطلقت صباح اليوم وبالتنسيق مع كلية المجتمع سيئون فعاليات المهرجان الشبابي التوعوي في إطار مشروع تصحيح المفاهيم العامة للمجتمع المحلي فيما يخص النظام الاتحادي وأهميته في دستور الدولة الاتحادية الجديد .

حيث بدء المهرجان باي من الذكر الحكيم بعدها القى د. عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع كلمة شكر في مستهلها مؤسسة شباب المستقبل على تبنيهم الدائم لمثل هذه المشاريع التوعوية الشبابية , كما تحدث على أهمية المشاركة المجتمعية في فهم العملية السياسية الجارية في اليمن وضرورة الاطلاع وفهم تفاصيلها . بعد ذلك القى الاستاذ أبوبكر محفوظ حسان مدير المشروع كلمة عن مؤسسة شباب المستقبل تحدث فيها عن سعي المؤسسة ومنذ التاسيس قبل ست سنوات على تفعيل دور الشباب وأهمية رفع الوعي المجتمعي في كافة القضايا , منوهاً إلى أن هذا المشروع ياتي تلبية لعدد من التساؤلات التي تقف امام المجتمع المحلي فيما يتعلق بمفاهيم النظام الاتحادي والحكم الفيدرالي للبلاد.

03 01 02 04

بعد ذلك القى الباحث السياسي الاستاذ فريد بن مرعي كلمة اكد من خلالها على أن المشروع يهدف إلى نشر الوعي بهذه المفاهيم بين الطلاب والطالبات الجامعيين كونهم يمثلوا اعلى طبقة في المجتمع وهو يحتم عليهم الدور المناط بهم في سبيل فهم ونشر وتصحيح هذه المفاهيم بين الاوساط الغير متعلمة , واوضح أن المشروع لا يهدف إلى التوجيه نحو تبني افكار حزبية معينة أو الدفع باتجاهات معينة غير بيان توعوي للمجتمع المحلي في تصحيح هذه المفاهيم المغلوطة لديهم.

بعدها القى الاستاذ فهمي باضاوي عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل كلمة وجه من خلالها الطلاب والطالبات إلى أهمية تنوين العقول والتفكير قبل اتخاذ أية قرارات تتعلق بمستقبل البلاد , واكد على أن حفظ الامن والاستقرار للمنطقة هي اهم من يجب أن يركز عليه الجميع بلا استثناء . وقال أننا جميعا كأحزاب ونشطاء ومستقلون شباب تجمعنا قاعدة مشتركة واحدة هي حضرموت ولابد لنا جميعا من أن تتكاتف الجهود لحمايتها وصيانتها من أية اختلالات أو تدخلات من داخلها أو خارجها .

كما القيت في المهرجان قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع . حضر المهرجان مساعدي العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب وعدد من استاذة الكلية وجمع من الطلبة والطالبات .