مؤسستي شباب المستقبل وحق تدشنان مشروع تعزيز العدالة الانتقالية بسيئون:

دشن صباح اليوم السبت بقاعة مركز قادة المستقبل بسيئون البرنامج التدريبي (رصد وتوثيق الانتهاكات – رصد – توثيق – تقارير) الخاصة بحقوق الانسان والذي ياتي في اطار فعاليات مشروع تعزيز مفاهيم وادوار المراة والشباب في العدالة الانتقالية التي تنفذه مؤسسة شباب المستقبل ومؤسسة حق لحقوق الانسان والتاهيل .

IMG-20141122-WA0004 IMG-20141122-WA0007 IMG-20141122-WA0008

حيث بدأ البرنامج التدريبي بكلمة للاخ عائد بن مهري منسق المشروع تحدث خلالها عن اهمية عقد هذا المشروع خصوصا في هذه المرحلة الداعية الى مناقشة المصالحة الوطنية واهمية اشراك الفئات الهامشية فيها مؤكدا على ضرورة المام المراة والشباب بهذه المفاهيم والمصطلحات التي ستنبني عليها مستقبل الدولة الاتحادية القادمة . بعد ذلك قدم البرنامج المدرب المحامي طاهر باعباد واستعرض فيه عددا من الوسائل العلمية المتعلقة باليات الرصد وعمليات التوثيق بالإضافة الى كيفية اعداد التقارير حول اية انتهاكات تعرض او يتعرض لها أي انسان في أي مرحلة , كما اكسب المشاركون البالغ عددهم عشرون متدربا ومتدربة من مختلف مديريات وادي حضرموت عدد من المهارات اللازمة للراصد وماهية المعوقات التي قد يواجهها خلال عمليات الرصد والتوثيق مستعرضا جملة من تجاربهم في مؤسسة حق خلال عمليات رصد الانتهاكات في مناطق غيل بن يمين وكذا عمليات طائرات الدرونز (بلا طيار) .

الجدير ذكره ان هذا المشروع الذي يستهدف المراة والشباب في مفاهيم العدالة الانتقالية ستستمر فعالياته خلال الايام القادمة في عدد من مناطق وادي حضرموت والصحراء .

 



مؤسسة شباب المستقبل تشارك في مؤتمر تقوية دور منظمات المجتمع المدني في العدالة الانتقالية

في اطار حضورها المحلي وتفاعلها مع الفعاليات المجتمعية شاركت مؤسسة شباب المستقبل في مؤتمر تقوية دور منظمات المجتمع المدني في العدالة الانتقالية والذي ينظمه البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP والمفوضية السامية لحقوق الانسان وبالتنسيق مع وزارة الشؤون القانونية وعدد المنظمات الدولية العاملة في اليمن .

10805761_10202809115645124_6902529753636064094_n

حيث حددت فعاليات المؤتمر حول التعريف بالعدالة الانتقالية وتدريب منظمات المجتمع المدني في اليمن بهدف تكوين شراكات معها خلال العام 2015م , كما تم في المؤتمر الذي شاركت فيه اكثر من سبعين منظمة من محافظات حضرموت وعدن والضالع وشبوة وابين ولحج تقديم عدد من اوراق العمل التي تبين خبرات وتجارب منظمات المجتمع المدني في تفعيل دورها في مواضيع العدالة الانتقالية .

حضر المؤتمر عن المؤسسة الاخ ابوبكر محفوظ حسان مدير المشاريع بالمؤسسة .



شباب المستقبل تنظم استراتيجيات التفوق الدراسي لطالبات كلية البنات بسيئون :

في اطار اسهامات مؤسسة شباب المستقبل في التدريب للشباب والطلاب وانطلاقا من رسالتها الساعية الى تحقيق ذلك نظمت مؤسسة شباب المستقبل صباح اليوم الاربعاء وبالتنسيق مع كلية البنات – سيئون الدورة التدريبية الموسومة بعنوان  (استراتيجيات التفوق الدراسي) للمدرب الدولي سامي أكرم التمور (مدرب معتمد في التنمية البشرية) .

حيث قدمت الاخت فاطمة بن فاضل في مستهل الدورة كلمة ترحيبية نيابة عن عمادة الكلية والطالبات للمدرب وشكرت خلالها المؤسسة على جهودهم في مجالات التدريب وتنمية القدرات خصوصا للفتيات وطالبات الكلية , مؤكدة في الحديث نفسه الى اهمية عقد مثل هذه الدورات التي تنعكس بشكل مباشر على مستوى الاداء التعليمي للطالبات . مشيرة الى ضرورة دعم مثل هذه الانشطة خصوصا للفتيات لما له من اثر فاعل داخل المجتمع.

IMG_5997 (نسخ) IMG_6015 (نسخ) IMG_6024 (نسخ)

هذا وقد تطرقت الدورة التي حضرها قرابة 150 طالبة من مختلف التخصصات والمستويات الدراسية بالكلية الى جملة من المفاهيم والمواضيع حيث تم التعرف على فنون ومهارات الحفظ والمذاكرةوتعلم استراتيجيات حديثة في المذاكرة الفاعلةكما اوضح المدرب قدرات العقل اللامحدودة وكيفية استخدام قدراته للتفوق والتميز والنجاح الدراسي, كما تضمنت الدورة التعرف على اساليب ممتعة في المذاكرة, واستخدام طاقة العقل اللاواعي .

الجدير ذكره ان هذه الدورة التي عقدت بقاعة الصبان تأتي ضمن انشطة المؤسسة بكلية البنات الممتدة لأكثر من ثلاث سنوات بهدف تفعيل القدرات والطاقات لدى طالبات الكلية بشكل عام.



شباب المستقبل تختتم فعاليات المهرجانات التوعوية لطلاب كليات سيئون :

اختتمت صباح اليوم فعاليات المهرجانات الشبابية التوعوية الجماهيرية التي تنفذها مؤسسة شباب المستقبل في عدد من كليات وادي حضرموت والصحراء , حيث انطلقت صباح اليوم وبالتنسيق مع كلية العلوم التطبيقية بسيئون فعاليات المهرجان الشبابي الخطابي التوعوي في إطار مشروع تصحيح المفاهيم العامة للمجتمع المحلي فيما يخص النظام الاتحادي وأهميته في دستور الدولة الاتحادية الجديد . حيث بدء المهرجان بآي من الذكر الحكيم بعدها ألقى الأستاذ أبوبكر محفوظ حسان مدير المشروع كلمة عن مؤسسة شباب المستقبل تحدث فيها عن سعي المؤسسة ومنذ التأسيس قبل ست سنوات على تفعيل دور الشباب وأهمية رفع الوعي المجتمعي في كافة القضايا , منوهاً إلى أن هذا المشروع يأتي تلبية لعدد من التساؤلات التي تقف أمام المجتمع المحلي فيما يتعلق بمفاهيم النظام الاتحادي والحكم الفيدرالي والأقاليم كنظام حكم جديد لليمن والسعي لبناء الدولة المدنية الحديثة بعد ذلك تحدث الطالب أبوبكر احمد بارجاء في كلمة عن المجلس الطلابي بالكلية شكر في مستهلها مؤسسة شباب المستقبل على تبنيهم الدائم لمثل هذه المشاريع التوعوية الشبابية , كما تحدث على أهمية توعية الطلاب في هذه المرحلة والمشاركة المجتمعية من خلال فهم العملية السياسية الجارية في اليمن وضرورة الاطلاع وعليها.001 002 003 004 005

بعد ذلك ألقى الأستاذ عائد بن مهري كلمة أكد من خلالها على أن المشروع يهدف إلى نشر الوعي بهذه المفاهيم بين الطلاب والطالبات الجامعيين كونهم يمثلوا أعلى طبقة في المجتمع وهو يحتم عليهم الدور المناط بهم في سبيل فهم ونشر وتصحيح هذه المفاهيم بين الأوساط الغير متعلمة , وأوضح أن المشروع لا يهدف إلى التوجيه نحو تبني أفكار حزبية معينة أو الدفع باتجاهات معينة غير بيان توعوي للمجتمع المحلي في تصحيح هذه المفاهيم المغلوطة لديهم. كما وجه من خلال كلمته الطلاب والطالبات إلى أهمية تنوين العقول والتفكير قبل اتخاذ أية قرارات تتعلق بمستقبل البلاد , وأكد على أن حفظ الأمن والاستقرار للمنطقة هي أهم من يجب أن يركز عليه الجميع بلا استثناء . كما قدمت في المهرجان فقرتين غنائيتين من تقديم براعم روضة 22مايو بسيئون وقصيدة شعرية نالت استحسان الجميع . حضر المهرجان مساعدي العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب وعدد من أستاذة الكلية وجمع من الطلبة والطالبات. الجدير ذكره أن هذا الحفل يعد الحفل الختامي لفعاليات المهرجانات التوعوية التي تنفذها مؤسسة شباب المستقبل في إطار هذا المشروع .