افتتاح معرض ابداع المراة الرابع بسيئون

بدأت في مدينة سيؤن بوادي حضرموت فعاليات معرض إبداع المرأة الرابع الذي تنظمه مؤسسة شباب المستقبل تحت عنوان ” المرأة اليمنية عطاء و إبداع ” برعاية شركة توتال يمن .

IMG_9617

ويهدف المعرض الذي يقام في نسخته الرابعة بمشاركة أكثر من 75 امرأة يمثلن 24 مؤسسة وجمعية من مختلف مناطق وادي حضرموت يهدف إلى تنمية قدرات المرأة المحلية وزيادة طاقتها الإنتاجية وتطوير مهاراتها الفكرية وتوعيتها بأهمية التعليم والتحفيز على حب العمل الجماعي والترويج الجيد للمنتجات المحلية وزرع المفاهيم الصحيحة لعمل المرأة وتحسين مستوى الدخل للأسر المنتجة .

وفي حفل التدشين الذي حضره القائم بأعمال وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي الأخ سالم يسلم بن شرمان ألقى المهندس يعقوب عمر بايعقوب مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل كلمة السلطة المحلية بالوادي أكد فيها على أهمية مثل هذه المعارض التي تشجع المرأة على إبراز إبداعاتها مؤكدا دعم السلطة المحلية على الدفع بمثل تلك الأعمال وتشجيعها .

وشكر بايعقوب الجهة المنظمة لهذه الفعالية وكذا الجهات الراعية لهذا الحدث كونه يساعد على الترويج للمنتجات المحلية وخلق فرص عمل جديدة للمرأة في السوق المحلية .

وقال المهندس محمد أحمد حسان الأمين العام لمؤسسة شباب المستقبل في كلمة المؤسسة إن المعرض يتواصل في نسخته الرابعة لتشجيع عمل المرأة وكشف إبداعاتها وتسويق منتجاتها وكذا الحث على مواصلة المرأة للتعليم وحرص المعرض على تقديم نماذج من أعمال المرأة وإبداعها .

ولفت حسان إلى أن المؤسسة من خلال تنفيذها للأهداف التي وضعتها نصب عينيها حرصت على إستراتيجية واحدة منطلقها التطبيق وليس التعليق ومواكبة الواقع وليس جموح الخيال .

وأشار الأمين العام للمؤسسة إلى سعيها لتطوير المعرض وتطويره وتقديم منتجات المرأة المحلية بصورة مميزة من خلال التنسيق مع الجهات المختصة بالوادي واستخدام وسائل حديثة وأفكار جديدة ومتطورة تعمل على إبراز مواهب وقدرات المرأة شاكرا في ختام كلمته شركة توتال يمن على رعايتها لهذا الحدث للسنة الرابعة وكذا الرعاة المشاركين في رعاية الفعالية ” بن هلابي للتجارة العامة ” مجموعة الماهر التجارية و ” المتميزون ” والراعي الإعلامي إذاعة سيؤن المحلية .

وكان القائم بإعمال وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي الأخ سالم يسلم بن شرمان قد قام بقص شريط الافتتاح إذانا ببدء فعالية المعرض بحضور الأخ عبد الله عبد الباري السقاف رئيس مؤسسة شباب المستقبل وعدد من مديري مكاتب الوزارات بوادي حضرموت وممثلي المؤسسات والجمعيات والعاملين في منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت .

وتخللت فقرات الاحتفال وصلات إنشادية ورقصات معبرة قدمها زهرات من روضتي المستقبل والريادة بسيؤن .

Leave a comment »